الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

الوزير يجتمع بقيادات الطرق والكباري لإنهاء تطوير طريق وكباري بنها المنصورة فى اكتوبر القادم. صور.

الوزير يجتمع بقيادات الطرق والكباري لإنهاء تطوير طريق وكباري بنها المنصورة فى اكتوبر القادم. صور.
مايو122019رمضان714403:19:16 مـ
منذ: 11 أيام, 3 ساعات, 41 دقائق, 19 ثانية

كتب : طارق الصاوى.

إجتمع الفريق مهندس كامل الوزير.  وزير النقل اليوم بقيادات الشركات المنفذة لمشروع تطوير طريق بنها المنصورة بطول ٧٣ كم من بنها إلى سندوب وكذلك إنشاء عدد ٥ كبارى علوية لخدمة الطريق ومنع التقاطعات والحد من الحوادث والتكدثات المرورية عند المدن ذات الكثافات السكانية والمرورية. وهى كبارى ( كفر شكر، وصهرجت  ، وبشلا ، وطنامل ، واسنيت ) بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه، وذلك لدفع معدلات التنفيذ خاصة مع الكثافة المرورية العالية بالطريق.

حضر اللقاء اللواء مهندس نادر سمير. رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى ، واللواء مهندس عادل ترك. رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى . وقيادات شركات النيل الأربعة التابعة للقابضة لمشروعات الطرق والكباري ( النيل للطرق والكبارى والنيل لإنشاء الطرق والنيل للطرق الصحراوية و النيل للإنشاء والرصف)  وهى الشركات المنفذة لمشروع تطوير الطريق ،و تم استعراض معدلات التنفيذ للقطاعات الأربعة للطريق وكذلك معدلات تنفيذ الكبارى الخمسة الجاري العمل في إنشائها بالطريق.

و وجه الوزير إلى تكثيف الأعمال وأن تكون على مدار الساعة للانتهاء من كافة الأعمال سواء للطريق أو الكبارى وإنجازها في اكتوبر القادم مع ضرورة الإلتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة وتأمين سلامة المرور على الطريق بالتزامن مع اعمال التطوير وتنفيذ الكبارى وإزالة كافة المطبات بالطريق التي أنشأها الأهالي ودراسة أماكن وضع المطبات وتصميمها بشكل هندسي يتناسب مع سرعة وكثافة الطريق.

كما أشار وزير النقل إلى ضرورة عقد اجتماع أسبوعي بين هيئة الطرق والكبارى والشركات المنفذة لازالة كافة المعوقات وسرعة الانجاز وموافاته بنتائج هذه الاجتماعات وبتقدم معدلات التنفيذ .

وصرح " الفريق الوزير " ان مشروع تطوير طريق بنها / المنصورة يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور النقل بمحافظات الدلتا، ويشمل رفع كفاءة وصيانة وإعادة رصف الطريق الحالى، وإنشاء طبقات رصف جديدة ، وجميع أعمال التأمين والسلامة من إنشاء، وتطوير دورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب، مضيفا ان المشروع سيخدم حركة انتقال الافراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره كما أن الكبارى التي يتم إنشائها وتنفيذها ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق الحيوى.

أُضيفت في: 12 مايو (أيار) 2019 الموافق 7 رمضان 1440
منذ: 11 أيام, 3 ساعات, 41 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

31630