الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

إنشاء الطرق تشارك فى رفع آثار السيول ومعالجة أضرارها بـ 130 كم بطريق الشلاتين / أبو رماد .. صور .

إنشاء الطرق تشارك فى رفع آثار السيول ومعالجة أضرارها بـ 130 كم بطريق الشلاتين / أبو رماد .. صور .
نوفمبر52018صفر24144012:11:12 صـ
منذ: 10 شهور, 16 أيام, 23 ساعات, 11 دقائق, 1 ثانية

تعرضت المناطق الجنوبية الساحلية بجنوب محافظة البحر الأحمر الأسبوع الماضى  لأمطار غزيرة و سيول خلال الفترة من الثلاثاء إلى الجمعة ، إندفعت المياه فى بعض الأودية التى يمر بها الطريق الساحلى جنوب مدينة مرسى علم حتى مدينة ابو رماد قرب الحدود الجنوبية  ، ومرت مياه السيول متجهة الى البحر الأحمر عبر عدة مناطق من الطريق تاركة بعض الأضرار لمكونات الطريق والتى لم تصل إلى قطع الطريق أثناء أعمال الصيانة والإصلاح التى قامت بها منطقة البحر الأحمر بهيئة الطرق بمعاونة الشركات العاملة حاليا فى تقوية ورفع كفاءة الطريق وبالتنسيق مع الأجهزة المختصة بمحافظة البحر الأحمر..

 أكد مصدر مسئول بمحافظة بالبحر الأحمر . أن السيول التى تعرضت اليها المنطقة يوم الثلاثاء الماضى تركت بعض الإطماءات على جسر الطريق و انهيار الطبانات بالعديد من المناطق . ولفت إلى ان مجموعات الإصلاح التابعة لهيئة الطرق بالتنسيق مع أجهزة المحافظة قامت على الفور بتحريك الأفراد و المعدات التابعة لها وبمشاركة الشركات التى تعمل فى نطاقها بمشروعات تطوير الطرق ، لعمل اللازم لمعاجة الأضرار الناجمة عن السيول ، و تم إزالة الإطماءات و فتح وتأمين الطريق أمام حركة المرور و تم استكمال الطبانات المنهارة وتدعيمها . مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة والسيول عاودت الهطول مساء الجمعة على بعض المناطق وتم التعامل معها  ورفع الأضرار عن الطرق فورا ومعالجة آثار هذه السيول وتهيئة الطريق للسيارات .

وقال " طارق الصاوى " رئيس المركز الإعلامى للطرق المصرية والمنسق الإعلامى للشركة القابضة لمشروعات الطرق أن السيول قد أحدثت بعض الإطمائات والإنهيارات بالطبانات وإنهيارات طولية بجوانب طريق الشلاتين أبو رماد الذى تعمل إحدى الشركات التابعة للقابضة للطرق فى تطويره ورفع كفائته مما أضر ببعض الأعمال التى تمت بالطريق مؤكدا أن شركة " النيل العامة لإنشاء الطرق " قد تحركت بمعداتها وأفرادها بالتنسيق مع منطقة البحر الأحمر بهيئة الطرق تحت إشراف المهندس / محسن زهران . رئيس منطقة البحر الأحمر . وقامت شركة " إنشاء الطرق بإزالة أضرار السيول التى سقطت يوم الثلاثاء وانتهت من معالجة آثارها صباح الخميس .

 وأشار " الصاوى " إلى أن الشركة أعادت تحركها لمعالجة ما أثرت به الأمطار الغزيرة التى عاودت سقوطها مساء الجمعة وقد أنهت الشركة التابعة للقابضة للطرق  أعمال رفع آثار السيول ومعالجة أضرارها على الطريق لمسافة الــ 130 كم فى المسافة التى تعمل فى تطوير ورفع كفاءة الطريق من الشلاتين إلى أبو رماد .

أُضيفت في: 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 24 صفر 1440
منذ: 10 شهور, 16 أيام, 23 ساعات, 11 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

31479