الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

سحر نصر: 3 مليارات دولار تمويل جديد من البنك الدولي لمصر خلال الشهور المقبلة

سحر نصر: 3 مليارات دولار تمويل جديد من البنك الدولي لمصر خلال الشهور المقبلة
سحر نصر
أكتوبر162018صفر5144010:04:18 صـ
منذ: 4 شهور, 5 أيام, 17 ساعات, 44 دقائق, 12 ثانية

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر  نصر،  أنه تم التوصل إلى اتفاق مع البنك الدولي على إتاحة تمويل جديد لمصر بقيمة 3  مليارات دولار. 


وأوضحت نصر أن ذلك يأتي في إطار  تنفيذ  ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور جيم كيم، رئيس البنك الدولي في نيويورك سبتمبر الماضي.


وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنها بحثت في بالي مع كريستالينا جيروجيفا المديرة الإدارية للبنك الدولي خلال الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ببالي الترتيبات الخاصة بحصول مصر على التمويل الجديد والذي يأتي في إطار ثقة البنك الدولي في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر وحرصه على استمرار تقديم الدعم والمساعدة لمصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

 
وأوضحت المديرة الإدارية للبنك الدولي أن البنك الدولي حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر. 


وأكدت حرص البنك على دعم القطاعات ذات الأولوية خاصة تنمية سيناء بقيمة مليار دولار إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي.
 

أُضيفت في: 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 5 صفر 1440
منذ: 4 شهور, 5 أيام, 17 ساعات, 44 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

31401