الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

وزير القوى العاملة: لدينا 7 آلاف مشروع قومي أدت لانخفاض البطالة في عامين

وزير القوى العاملة: لدينا 7 آلاف مشروع قومي أدت لانخفاض البطالة في عامين
أكتوبر72018محرّم26144012:30:08 مـ
منذ: 8 أيام, 2 ساعات, 20 دقائق, 10 ثانية

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الهدف من ملتقيات السلامة والصحة المهنية، هو ترسيخ مبدأ الأمان وليس الهدف حصر المخالفات لصاحب المنشأة، وذلك لتفادى الخسائر التى تتعرض لها المنشآت فى حالة الحوادث.

 

وقال وزير القوى العاملة، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ أنه لابد من تقدير أهمية السلامة والصحة المهنية، ليكون مجتمع أمن ونشر تلك الثقافة فى الجامعات المصرية خاصة وأنه لدينا ألف و400 مفتش فقط مقابل 3 ملايين منشأة من الصعب متابعتها، مشددا حوسبة مكاتب التفتيش على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير القوى العاملة أن مبادرة الرئيس حول العمالة غير المنتظمة استفاد منها 2 مليون و300 ألف عامل غير منتطم، مضيفا أن تلك العمالة ستدفع البقية للانضمام للمبادرة وأنه تم تشكيل لجنه لوضع الأطر التى تستطيع من خلالها الدولة توفير الحماية للقوى العمالة وسبل الحماية والأمان عن طريق تدريب وتشغيل هذه الفئة، مؤكدا أنه ستبدأ الآلية بكفر الشيخ خلال الايام المقبلة.

وقال "سعفان" أنه تم انخفاض نسبة البطالة خلال العاملين الماضيين وذلك لوجود 7 آلاف مشروع قومى استوعب الكثير من العمالة وقلل من البطالة.

وأشار الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، إلى أنه سوف يتم التواصل مع الشركات والقطاع الخاص للتعرف على الوظائف الشاغرة واحتياجها للعمالة وسيتم الاعلان عن تلك الوظائف أسبوعيا.

أُضيفت في: 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 26 محرّم 1440
منذ: 8 أيام, 2 ساعات, 20 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

31261