الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

بالفيديو..السفير حازم أبو شنب: حل الدولتين قائم و”جوتيريش” لا يقصد أنه أنتهي

سبتمبر292018محرّم18144010:28:48 صـ
منذ: 2 شهور, 19 أيام, 23 ساعات, 5 دقائق, 5 ثانية


قال القيادي بحركة فتح الفلسطينية، السفير حازم أبو شنب، إن مقصد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" عندما قال إن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المنال،هو أن إمكانيات تحقيق هذا الحل أصبحت أضعف، وتابع:"ولم يقصد به أنه أنتهي تماماً".
وأضاف "أبو شنب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين علي الحدث"، المذاع عبر فضائية "مباشر قطر"، أنه يأخذ من كلام "جوتيريش" أنه تحذير من أن التشريعات التي صدرت عن الأمم المتحدة فيما يتعلق بحل الدولتين ربما تذهب إلى حسابات عدم التطبيق، وتابع:"هو يقول أننا في حاجة إلى حلول سريعة قابلة للتطبيق".
وأردف القيادي في حركة فتح، أن الموقف الفلسطيني ثابت ويطالب بعملية سلام تؤدى إلى الحقوق الوطنية الفلسطينية، وتابع:"المفاوضات أحد الوسائل ولكن ليست كلها..الطرف الإسرائيلى أوقف المفاوضات بتصرفاته المضادة لفكرة السلام من خلال قرارات لها علاقة بالتوسع في الاستيطان وسرقة الأراضي الفلسطينية من خلال الإجراءات التي يتعدى فيها على الأراضي في القدس".
واستكمل "أبو شنب" قائلاً:"الطرف الإسرائيلي يقضى على سيادة للدولة الفلسطينية على أراضيها ويعارض قرارات الأمم المتحدة بهذا ..يوجد فشل في تطبيق قرارات الأمم المتحدة".

أُضيفت في: 29 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 18 محرّم 1440
منذ: 2 شهور, 19 أيام, 23 ساعات, 5 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية حل الدولتين جوتبرتش

التعليقات

30939