الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

أشرف نور الدين يكتب: المحليات بين أحلام الجدد .. ودهاء القدامى !!!

أشرف نور الدين يكتب: المحليات بين أحلام الجدد .. ودهاء القدامى !!!
أشرف نور الدين
سبتمبر232018محرّم1214408:25:37 صـ
منذ: 2 شهور, 26 أيام, 1 ساعة, 37 دقائق, 41 ثانية

القارئ الكريم : يجب أن نتفق أولا على أن المحليات فى السابق لم تكن أكثر من تقسيم (للتورتة) من قبل النواب بعد فوزهم بالإنتخابات .. وكانت محجوزه مقدما لأنصاهم بالقرى .. والمدن حتى .. وإن كان بعض أنصارهم لا يعرفون ألف باء قوانين .. وإختصاصات أعضاء المجلس الشعبى المحلى !!؟ 
وهو ما أفرز جيل من الرجال .. والشباب .. والنساء غير مدرب على ألف باء إدارة المجلس الشعبى المحلى مما أضاع على قرى مصر الكبرى .. والتوابع الكثير من الخدمات المستحقه بعد أن تحول أعضاء المجلس الشعبى المحلى للعمل لصالح (النائب) .. وليس البلد التى ينتمون إليها إلا من رحم ربى !!؟
والسؤال : هل جميع من نراهم الأن يستعدون وبصورة غير مسبقوه للترشح للمحليات لديهم الوعى .. والثقافة .. ومعرفة الحقوق والواجبات وكيفية التعامل مع النواب .. وحكام المدن والمحافظ .. وأعضاء مجلس محلى المركز والمحافظة ؟!!
وإذا كانت الإجابة حتى (بنعم) .
فهل ستكون هناك إستجابه لطلبات أعضاء هذه المجالس بعد تعب .. وجهد دراسة الحلول ؟!!
أم ستكون النهاية مجرد (لقب) يعرض للإهانة والعديد من الإتهامات البشعة من قبل أبناء بلده كما كان يحدث من قبل حتى مع المجتهدين ؟!!
القارئ الكريم : هذه ليست لغة تشائم ولا حتى مجرد مقال من خلاله أحاول صدمة الشرفاء من أبناء الوطن ليفكروا جيدا قبل الترشح للمحليات !!؟
ولكن : على الحكومة .. ومجلس النواب أن يكونوا على إستعداد كامل لتوفير حلول للمشاكل .. والقوانين التى تعرقل أعمال أعضاء المجلس الشعبى المحلى !!؟
فلن تستطيع أى حكومة تصحيح المسار بالنوايا الحسنة فقط بدون أى إستعداد كامل للمرحلة القادمة حتى يستطيع أعضاء هذه المجالس تحقيق بعض الإنجازات المهمة لقراهم ومدنهم !!؟
القارئ الكريم : نحن نريد أعضاء مجالس محلية بدون تدخل من النواب فى الإختيارات كما كان يحدث سابقا .. وأن يترك الأمر لأهالى تلك القرى .. والمدن على مستوى الجمهورية .
وعلى الرجال .. والشباب .. والفتيات .. والنساء الذين يخضون هذه المعركة لأول مرة أن ينتبهوا جيدا للترببطات .. وألاعيب من سبقوهم فى هذا المجال .. لأنهم الأكثر دهاء .. وخبرة !؟
كما أدعوا أهالى المدن .. والقرى : لحسن الإختيار .. وأن يضعوا نصب أعينهم تجارب الماضى .. ومايتمنوه لبلادهم .. ومصر بصفة عامة مستقبلا !!؟
وكفانا ياساده سوء إختيارات .. وعبث بمقدرات قرى .. ومدن .. ووطن كان .. ولازال فى حاجه إلى (محاربين) .. وليس مجرد أسماء لأبناء عائلات تدخل هذا المجال خصيصا من أجل الحصول على أجازات من العمل الحكومى وليس خدمة أبناء بلدهم !!؟
لان شبكة فساد المحليات بمصر أكبر .. وأوسع من شبكة الصرف الصحى !!!؟
وليس على سوى أن أترك للأيام الكشف عن النوايا .. والتاريخ سوف يسجل إلي اين سوف يسير هؤلاء ببلادهم .. والوطن مستقبلا متمنيا لكل شرفاء الوطن التوفيق والسداد !!؟
وتحيا مصر ..... تحيا مصر ...... تحيا مصر

أُضيفت في: 23 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 12 محرّم 1440
منذ: 2 شهور, 26 أيام, 1 ساعة, 37 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

30596