الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

سعيد الدالى يكتب عن حزب مستقبل وطن: هم يبكي وهم يضحك!

سعيد الدالى يكتب عن حزب مستقبل وطن: هم يبكي وهم يضحك!
سعيد الدالي
سبتمبر122018محرّم114407:44:30 مـ
منذ: 6 أيام, 13 ساعات, 6 دقائق, 1 ثانية

قال إرنستو "تشي" المعروف باسم" جيفارا" زعيم الثورة الكوبية:  لا تحدثني عن سياسي أو رجل أعمال همهم الوحيد الربح، بل حدثني كيف يزهر الربيع و كيف يضحك الفقراء و كيف يعمل الكادحين و كيف حال الأوطان، ولكن اليوم هناك نظرية أخرى: حدثني كيف تربح من بسمة الفقراء ونتاجر بسم الوطنية فى همومهم.. فى مبادرات ظاهرها دعم المواطن البسيط وباطنها التجارة والمكسب، هكذا أصبحت سياسة بعض الاحزاب في مصر.

انتشرت بميادين مصر المحروسة في الآونة الأخيرة العديد من الشوادر والمجمعات" لبعض الأحزاب" وعلى رأسهم حزب "مستقبل وطن"  والذي من المفترض أنه يسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتقديم خدمات و سلع بأسعار مخفضة، الأمر الذي يدفع المحافظين ورؤساء المدن بالموافقة على توفير أماكن استراتيجية لهم لعرض منتجاتهم وفي الغالب تكون بلا  مقابل مادي ولكن هل القائمين على هذه المبادرة ينفذون ما وعدوا به للمسؤولين.. وهل هناك رقابة عليهم؟ .. وهل المسؤولين عن الحزب يتابعون البيع والشراء فى هذه الشوادر.. أعتقد أن الإجابة:  لا.

 

عندما تصبح الفهلوة أسلوب حياة، وتنحرف الأحزاب عن مهامها الرئيسية، والتى تتلخص فى تقديم حلول جذرية للقضاء على الفقر والبطالة، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتقديم برامج تنموية للبناء والتنمية، وتتحول إلى أحزاب تسعى للاتجارة بأحلام البسطاء ليس هذا وحسب بل والتربح  فهنا تكون الكارثة.

وعلى رأى المثل الشعبي الشهير " هم يبكي وهم يضحك" وفي مشهد لا أدري إن كان يبكي أم يضحك، جمعنا القدر بإحدى شوادر حزب مستقبل وطن وتحديدا أسفل كوبري مواقف الأقاليم بالقاهرة " موقف السلام الجديد" بالقاهرة، وحينما سألنا على الأسعار كانت المفاجأة

في البداية سعر القلم كام؟
والله يا استاذ القلم بمائة وخمسون قرشا.. نعم؟ مش غالي؟.. لا يا استاذ الدسته فيها 12 قلم جملة بـ 12.5 جنيها لكن "فرط  "بـ 1.5 جنيه.


 وما هي أسعار دستة الكشاكيل والكراريس؟

مش كله فيه  كشكول بـ 2.5 جنية، وفيه بـ (3 و 4 ) جنيه على حسب الخامة يا أستاذ.


حضرتك مش شايف الأسعار غالية وفى الفجالة ارخص منكم برغم انهم بيشتروا من المصانع؟


 فى الحقيقة أن احنا اغلى من الفجالة وما تنساش إن فيه سيارات لنقل البضاعة ، وعمال، وهامش ربح كمان.

هل هامش الربح يكون 3 جنيهات على كل دستة فى الفجالة بـ 20 جنيها.. ما بالك فى المصنع بكام ؟


 يا أستاذ الفجالة مكان تجاري وبيبيع جملة لازم نحط مكسب على السلع.

وانتهى الحوار بينى وبين مسؤول الشادر وبحسب ما رصدنا من أسعار فوجئنا أن الأسعار تزيد عن منطقة الفجالة بنسبة 15% وفي بعض المستلزمات الدراسية 50% مع العلم إن الفجالة ليست المصدر الرئيسي لتصنيع المنتج، فهناك مصنع بيع، السعر المذكور سعر قطاعي إذا الجملة في الفجالة بـ 19 جنيها وداخل المصانع من 17 إلى 18 جنيها.. فكيف لشادر تابع الى حزب يتربح أكثر من سعر التاجر بـ 3 جنيهات؟!.. وهل هناك رقابة على هذه الشوادر؟ 

 

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 1 محرّم 1440
منذ: 6 أيام, 13 ساعات, 6 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

30110