الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

بالصور.. الدكتورة «راوية البردخاني»: مصر فيها حجات كتير حلوة.. وتشيد ببرنامج حماية الأطفال بلا مأوي

بالصور.. الدكتورة «راوية البردخاني»: مصر فيها حجات كتير حلوة.. وتشيد ببرنامج حماية الأطفال بلا مأوي
حماية الأطفال بلا مأوى
أغسطس92018ذو القعدة2714394:50:23 مـ
منذ: 2 شهور, 12 أيام, 21 ساعات, 1 دقيقة, 47 ثانية

أشادت سفيرة السلام الدكتورة "راوية البردخاني" ببرنامج "حماية الأطفال بلا مأوى" لتوفير (حياة آمنة وكريمة لكل طفل) التابع إلى صندوق تحيا مصر، وتحت أشراف "وزارة التضامن الإجتماعي.

وقالت "البردخاني" في تصريحات لـ "الجمهورية الحديثة" فوجئت اليوم بطفلين بمنطقة "سان ستيفانو" بالإسكندرية، في العقد الثاني من العمر، بلا مأوي ويجلسون فى الشارع وحينما تحاورت معهما قالوا: إنهم من القاهرة وفارين من أسرهم.

وتابعت: قررت أن أعيدهم إلى زويهم، وتوفير سيارة لنقلهم إلى مكان سكنهم بالقاهرة، وفوجئت بمجموعة من الشباب والفتيات، يخبروني إن هؤلاء الأطفال تهرب بصفة مستمرة من أسرهم، وحينما سألتهم عن هويتهم فوجئت أنهم تابعن إلى حملة "حماية الأطفال بلا مأوى".

وأضافت البر دخاني: وجدت وحدة متنقلة مجهزة متمركزة بالميدان، تحت رعاية وزارة التضامن وصندوق تحيا مصر، وتهدف إلى توفير  الرعاية الصحية لأطفال الشوارع وإعادة تأهيلهم .

وتوجهت الدكتورة "راوية البردخاني" بالشكر إلى أجهزة الدولة، وطاقم العمل المكون من: "أحمد خضر" منسق الوحدة المتنقلة، "أحمد مصطفى" أخصائي نشاط، و "نرمين بخيت" أخصائية إجتماعية، و "رانيا زكريا" أخصائية نفسية، و"حسام عثمان" أخصائي إجتماعي، و "نور عبد الباري" أخصائي إجتماعي، و "عز الدين عادل"  السائق.، على مجهودهم المبذول لحماية أطفالنا من التشرد.

وطالبت "البردخاني" من الإعلام تسليط الضوء على الإيجابيات داخل المجتمع مؤكدة إن مصر دائما فيها حاجات كتير حلوة.


 

أُضيفت في: 9 أغسطس (آب) 2018 الموافق 27 ذو القعدة 1439
منذ: 2 شهور, 12 أيام, 21 ساعات, 1 دقيقة, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

29503