الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

سامية خليفة تكتب: ألغاز

سامية خليفة تكتب: ألغاز
يوليو82018شوال24143910:49:58 مـ
منذ: 3 شهور, 13 أيام, 15 ساعات, 36 دقائق, 56 ثانية

ملابسُ بلا جسدٍ تختالُ طيفاً صامتاً، والصمتُ أبلغُ المجازاتِ، فما بالُنا بحديثِ النَّظراتِ..طيفٌ يحدِّثُنا بعينينِ شاخصتينِ ولحديثِ عينيهِ نظراتٌ ثاقبةٌ حروفُها نافرةٌ تجحظُ متسمِّرةً بلا حراكٍ وكأنَّ إزميلاً أمعنَ في أبرازِ الحدقتين، الحروفُ وحدها كفيلةٌ بإيصالِ الرِّسالةِ فكيف إنْ كانت مجازيَّةَ التَّكوين؟
خبيثةٌ ألغازٌ تأتينا من عالمٍ غريبٍ تستأصلُ من أرواحِنا فلذاتٍ ماتتْ تضمُّها إلى متحفِها العريقِ..ألغازٌ تطلعُ من عالمِ الغيبِ تقتنصُ منّا ما تبقّى من روابطَ تربطُنا بهذهِ الأرضِ،اللّونُ البنفسجيُّ أحدُ ألغازِها لكنَّهُ المجازُ الأسمى يختصرُ شفافيةَ القلوبِ النَّقيةِ ،يليه في السُّموِّ لغزُ ضوعِ الياسمين نشمُّه ونحن في حجرةٍ مغلقةٍ تنقلُه إلينا فراشاتٌ هلاميَّةٌ بلا ألوان .
الدهشةُ تعلو محيّانا ونحن نصوغُ حروفاً مبهمةً أتتْ وليدةَ انصياعِنا وراءَ أطيافٍ ورؤى تمدُّنا بالذهولِ لكنّها تمتصُ ما تبقى فينا من روحٍ تجذبُنا نحوَ عالمٍ غرائبيٍّ لا يعترفُ بعالمِنا الحقيقي، يسيطرُ على حواسّنا ويمحو كلَّ صلةٍ لنا بالواقعِ.. الواقعُ الذي أمستْ حروفُه زجاجيَّة تتكسَّرُ إرباً إرباً مع أوّلِ عاصفةٍ .

أُضيفت في: 8 يوليو (تموز) 2018 الموافق 24 شوال 1439
منذ: 3 شهور, 13 أيام, 15 ساعات, 36 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

29203