الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
ما تقيمك للنمو الإقتصادي في مصر

سعيد الدالي يكتب بالعامية: كيف نبني مصر؟!

سعيد الدالي يكتب بالعامية: كيف نبني مصر؟!
سعيد الدالي
يونيو242018شوال1014394:40:00 صـ
منذ: 3 شهور, 21 أيام, 10 ساعات, 51 دقائق

طول ما بنشوف مساحات شاسعة من الرمال الصفراء على حدود المحافظات، وانعدام المساحات الخضراء وعدم وجود مشاريع قومية صناعية عملاقة أو مشاريع صناعية صغيرة لا تنتظر أمل أو تطوير.. البلد تحتاج إلى أهل الخبرة وكوادر من سن 30 إلى الـ 50 الحل مش صعب ولا نظرية كيميائية معقدة تجارب كتير لدول عديدة كانت أفقر منا وبالعزيمة والتخطيط قادت الاقتصاد العالمي في وقت قصير جدا، مش عيب لو طبقنا تجربة من التجارب دي، وزي ما بنجيب مديرين فنيين أجانب للمنتخب والأندية ، مش عيب خالص على فكره لو استعنا بخبراء أجانب للتطوير، او أرسال كوادر تتدرب فى الخارج وترجع للبلد تطبق الخبرات اللي اكتسبتها ولنا في تجربة محمد على خير شاهد .

عزيزي المواطن لن يبني الوطن المنافقين والمطبلاتية، أو أحزاب بلا رؤية حقيقة، ولا جمعيات أهلية من ينضم لها يكون من أجل التودد والتقرب للسلطه وتحقيق مجد شخصي.
البناء يحتاج إلى تكاتف وخطط استراتيجية  قصيرة المدى وبعيدة المدى، البناء يحتاج أن نختار من يمثلنا سواء فى البرلمان إو النقابات أو المؤسسات  بالعقل وليس بالعاطفة الطائفية أو العرقية أو من أجل حفنة من الأموال توزع وتتبخر بعد أياماً معدودات.

سيادة الرئيس لست وحدك تتحمل مستقبل الوطن فجميعنا شركاء فى هذه الأرض، وبحسب ما ذكرت اللى يقدر يعمل حاجه او يقدم حل يتفضل .. نعم نستطيع أن نقدم مئات الحلول.
حكومتنا المبجلة كم موظف يعمل فى الزراعة مسؤول عن رعاية الأشجار على جوانب الطرقات والترع.. وكم من الأموال تنفق من أجل هذا الهدف.. لماذا لا يتم الاستغناء عن الأشجار التي لا تغني ولا تثمن من جوع بأشجار مثمرة وكم من الأموال التى سوف يجنيها الوطن من هذا المشروع فبدل ما نطلع فلوس من خزانة الدولة هندخل مليارات سنويا.
وزارة  التجارة والصناعة  ووزارة الإستثمار كم مستشار لديكم وهل تم عمل ملفات خطط استراتيجية لمشاريع صناعية  تستغل موارد البلد وتحويلها من مواد خام إلى منتجات؟!

إن أردنا البناء فلابد من تطوير التعليم لتواكب المناهج احتيجات سوق العمل فكم  من ملايين الشباب تخرج من التعليم الفني والجامعي فهل ما تم دراسته على مدار 3 - 5 سنوات يناسب سوق العمل الأجابة بالطبع لا.


التطوير سهل والنجاح ليس مستحيل ولكن يجب ان نتكاتف جميعا من أجل أن نمر من الأزمة التى تمر بها البلاد سريعا وإلا القادم سيكون اسوء من الحاضر بمراحل.

 

أُضيفت في: 24 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 10 شوال 1439
منذ: 3 شهور, 21 أيام, 10 ساعات, 51 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

29073