مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد طرد سفير بورما من مصر؟

ريال مدريد يهزم يوفنتوس في عقر داره بثلاثية

ريال مدريد يهزم يوفنتوس في عقر داره بثلاثية
أبريل32018رجب17143910:48:15 مـ
منذ: 16 أيام, 12 ساعات, 12 دقائق, 36 ثانية

حقق فريق" ريال مدريد" فوزًا كاسحًا على مضيفه "يوفنتوس" بثلاثية نظيفة، فى المباراة جمعت الفريقين على ملعب "يوفنتوس أرينا"، بذهاب ربع نهائى البطولة.
 
وبهذه النتيجة يحتاج النادي المكلي" للفوز أو التعادل بأى نتيجة خلال لقاء الإياب، أو حتى الهزيمة بهدفين دون رد، من أجل التأهل لنصف النهائى، بينما يتعين على يوفنتوس أن يفوز بفارق 4 أهداف.
 
ملخص الشوط الأول
 
ريال مدريد بدأ المباراة بنفس التشكيل الذى خاض به مواجهة نهائى البطولة فى الموسم الماضى أمام يوفنتوس على ملعب "كادريف"، والذى تكون من كيلور نافاس، دانى كارفاخال، سيرجيو راموس، رفائيل فاران، مارسيلو، تونى كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو وإيسكو.
 
جاء هدف ريال مدريد الأول بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الذى سجل هدفه بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما استغل تمريرة عرضية مميزة أُرسلت له من إيسكو، ليكون هذا هو الهدف الثامن له أمام يوفنتوس فى 6 مباريات.
 

 
وكاد تونى كروس يسجل هدفاً ثانياً لريال مدريد فى الدقيقة 36، إلا أن تسديدته الصاروخية على الحارس جانلويجى بوفون اصطدمت بالعارضة وتحولت إلى ضربة مرمى. 
 
 
وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول حصل باولو ديبالا نجم هجوكم يوفنتوس على بطاقة صفراء، بسبب تحايله على الحكم وسقوطه من أجل الحصول على ركلة جزاء.
 
ملخص الشوط الثانى
 
فى الشوط الثانى سجل كريستيانو رونالدو واحدًا من أجمل الأهداف فى مسيرته بل ومن أجمل الأهداف فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، بتسديدة مقصية مزدوجة خلفية أكثر من رائعة، فى الدقيقة 64، ليمنح ريال مدريد التقدم بالهدف الثانى على البيانكونيرى.
 

 
الهدف أصبح رقم 119 لرونالدو فى تاريخه بدورى أبطال أوروبا، ليظل الهداف التاريخى للبطولة، كما أنه واصل التسجيل فى كل مباريات الموسم الحالى من البطولة على التوالى محققًا رقمًا قياسيًا.
 
 
وتعرض باولو ديبالا نجم يوفنتوس تعرض للطرد فى الدقيقة 66، بسبب تدخله العنيف على دانى كارفاخال مدافع الريال، والذى كلفه الحصول على البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل اليوفى المباراة بعشرة لاعبين.
 
 
وبعد دقائق من الطرد نجح الظهير الأيسر البرازيلى مارسيلو فى تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد فى الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعد جملة متقنة بينه وبين رونالدو، قبل أن يمر الظهير البرازيلى من جانلويجى بوفون ببراعة ويسجل الهدف فى الشباك الخالية.
 

 
وكاد البديل ماتيو كوفاسيتش يسجل الهدف الرابع لريال مدريد فى الدقيقة 87، إلا أن تسديدته الصاروخية ارتطمت بالعارضة، على طريقة تسديدة كروس فى الشوط الأول. 
 
ولن يشارك سيرجيو راموس فى مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، فى 11 أبريل الجارى، بسبب حصوله على بطاقة صفراء فى مباراة الليلة، ما عرضه للإيقاف، بسبب تراكم البطاقات.
 
كان ريال مدريد تأهل لربع النهائى بعدما تخطى عقبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا، بينما تأهل يوفنتوس بعدما تخطى توتنهام الإنجليزى، عقب التعادل معه ذهابًا قبل أن يفوز عليه إيابًا.
 

أُضيفت في: 3 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 17 رجب 1439
منذ: 16 أيام, 12 ساعات, 12 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

28676