مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد طرد سفير بورما من مصر؟

النقل : الإنتهاء من تطوير 16 مزلقان خلال الشهر المـاضى في 6 محافظات.. صور .

النقل : الإنتهاء من تطوير 16 مزلقان خلال الشهر المـاضى في 6 محافظات.. صور .
يناير42018ربيع آخر1614394:26:53 مـ
منذ: 15 أيام, 15 ساعات, 6 دقائق, 45 ثانية

أعدت وزارة النقل خطة عاجلة لتطوير مرفق السكك الحديدية لتحسين وتطوير أداء الخدمات التى تقدمها هيئة السكك الحديدية للركاب بتطوير أعمال الصيانة واﻹصلاح الدقيق واﻹلتزام بمواعيد القطارات . والتفتيش المتوالى على جميع الخطوط . والتى تتزامن مع عمليات التطوير التقنى والتكنولوجى من إستخدام أحدث نظم الإشارات لتأمين القطارات وشراء جرارات وعربات حديثة وكذلك تطوير ورش السكك الحديدية  وتطوير نظم الإنذار و وتحديث المحطات والمزلقانات لتحقيق أمن وسلامة مستخدمى القطارات .

وفى إطار أعمال التطوير المستمر للسكك الحديدية صرح " محمد عز "  المتحدث الإعلامي لوزارة النقل بأن هيئة السكك الحديدية انتهت من تطوير عدد 16 مزلقان خلال شهر ديسمبر 2017 م بمحافظات الفيوم والمنوفية والدقهلية و كفر الشيخ والبحيرة والغربية.  ( 5 مزلقانات تطوير مدني + 11 مزلقان تطوير نظم التشغيل والتحكم ) و هي مزلقنات : سيلا شرق ، سيلا غرب ، شنوان قبلي ، شنوان بحري ، طنبشا ، بلقاس ، ذو الفقار ، أبو العمايم ، الخضراوية ، نهطاي ، الإتحاد ، الدفاع الجوي ، شنشتا عياش ، الشعب ، الشروق ، الهندسة. 

 

وأضاف "عز " أنه من المقرر تنفيذ اعمال التطوير المدني لعدد 1111 مزلقان على شبكة خطوط السكك الحديدية تم الانتهاء حتى الآن من تطوير 550 مزلقان ، ومن المقرر تطوير نظم التشغيل والتحكم للمزلقانات لعدد 1089 مزلقان ، وتم الانتهاء حتى الان من تطوير 289 مزلقان ومن المقرر الانتهاء من تطوير المزلقانات (مدني + نظم تشغيل وتحكم ) في نهاية العام الجاري .

 

وأشار المتحدث الإعلامي لوزارة النقل أن الدكتور / هشام عرفات. وزير النقل يعقد إجتماعات دورية مع الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات ، بالإضافة إلى القيام بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال التطوير بمختلف المزلقانات في مختلف المحافظات وهناك لجان متابعة من الوزارة للمشروع تقدم للوزير تقارير أسبوعية عن معدلات التنفيذ مضيفا أن تعليمات وزير النقل واضحة لكافة الشركات وهي ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع وأنه سيتم سحب الاعمال من الشركات في حالة التأخر في تنفيذ الاعمال وفقا للجدول الزمني للتنفيذ، وأنه لا تهاون مع الشركات المتأخرة.

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 16 ربيع آخر 1439
منذ: 15 أيام, 15 ساعات, 6 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

27943