الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد طرد سفير بورما من مصر؟

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب الفلسطيني خلال اجتماع حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية بغزة، ونشاطه أمس. أخبار متعلقة photo تصريحات طارق عامر عن الد

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب الفلسطيني خلال اجتماع حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية بغزة، ونشاطه أمس.  أخبار متعلقة   photo تصريحات طارق عامر عن الد
صورة أرشيفية
أكتوبر42017محرّم1314394:24:52 مـ
منذ: 19 أيام, 17 ساعات, 17 دقائق, 7 ثانية

هنأ الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف،  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهوريَّة،  والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى 44 لانتصارات حربأكتوبر المجيدة.

 

وأكد شيخ الأزهر أن حرب أكتوبر ستظل ذكرى لمعركة العزة والكرامة والبناء التي ضرب أبطالها أروع الأمثلة في الإخلاص والتضحية، والتي أثبتت أن مصر صخرة صلبة تنكسر عليها كل أحلام الطغاة والمستعمرين، وأن جيشها العظيم كان ولا يزال الدرع الواقي والحارس الأمين لمصر في السلم والحرب.

 

ودعا الإمام الأكبر أبناء مصركافة إلى أن يستلهموا ذكرى حرب أكتوبر ليحققوا التقدم ويواجهوا بإرادتهم وعزيمتهم طيور الظلام التي تتربص بمصر،  وأن يعلموا أن العمل والإنتاج هما الطريق الوحيد لبناء دولة على أسس قوية خاصةً وأن مصر مؤهلة لأن تكون من أقوى البلاد اقتصاديًّا.

 

وشدد على أن سيناء جزء غالٍ من تراب مصر، وتشكل البوابة الشرقية لمصر وصمام الأمان لها، وعلى أرضها دارت معارك العزة والكرامة، وأهلها جزء أصيل من نسيج الشعب المصري وعيون ساهرة وحارسة لجيش مصر الأبي.

 

ودعا الإمام الأكبر جموع الشعب المصري، إلى الاصطفاف والتلاحم والوقوف بجانب قواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهاب، سائلًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل نصرة الحق والوطن، وأن يحفظ مصر وجيشها وأهلها من كل سوء، وأن يعيد علينا هذه الانتصارات بمزيد من الخير والرخاء والاستقرار.

أُضيفت في: 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 13 محرّم 1439
منذ: 19 أيام, 17 ساعات, 17 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

27165