الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد طرد سفير بورما من مصر؟

طارق الصاوى يكتب: إعتبروا يا أولى اﻷلباب واتعظوا يا أولى اﻷبصار

طارق الصاوى يكتب: إعتبروا يا أولى اﻷلباب واتعظوا يا أولى اﻷبصار
طارق الصاوى
سبتمبر142017ذو الحجة22143812:25:54 مـ
منذ: 1 شهر, 9 أيام, 21 ساعات, 17 دقائق, 32 ثانية

سمعت منذ أيام تصريحات للرئيس الأمريكى "ترامب" ، يقول فيها أفتخر بدور الوساطة الذى تقوم به الكويت لحل الأزمة الواقعة بين الدول الأربع وقطر  و أنه يرجو تجميع هذا الشتات ، ومستعد لإستقبال الجميع فى البيت الأبيض للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف . وقال  خلال المؤتمر الصحفى المشترك المنعقد فى واشنطن بينه وبين أمير الكويت ، أنه إذا لم يتم حل أزمة قطر بسرعة ، فإن البيت الأبيض قد يلعب دوراً فى الوساطة بين دول الأزمة . وكأن أمريكا لبست لباس التقوى وإصلاح ذات البين .
    ماذا يعنى هذا الكلام  وما هى دﻻلالته .. 
 ¤ فلنتذكر كيف أوقعت الوليات المتحدة الزعيم العراقى / صدام حسين . فى الكويت  بسبب البترول . حتى قام صدام باجتياح الكويت ثم راحت أمريكا تدافع عن الكويت من اعتداء الجيش العراقى العتيد الذى كان يقلق الحليفة الصهيونية . ثم ملأت أمريكا أرجاء الخليج بقواعدها العسكرية ثم دمرت جيش العراق القوى بخيانة عملائها من الشيعة واحتلت العراق وخربت كل ما فيها ثم تركت حطامها لذئاب الشيعة الروافض الدموين يعيثون فى أرضها فسادا. بعد ان حققت كامل اغراضها بالعراق والخليج كله .  واﻵن تفتح الوليات المتحدة اﻷمريكية مرحلة جديدة من المكائد والفتن بالمنطفة  ..     
¤ وبصرف النظر عن ذلك كله . ﻷننى على يقين ان أمريكا ستحقق كعادتها كامل أهدافها بالخليج والشرق اﻷوسط كله مادم على كراسى الحكم فيها أصحاب الجلالة والفخامة و أصحاب السمو و البجاحة . والذين يبيعون كل شئ من أجل التكالب على الملك والحفاظ على عروش الدمار وكراسى العار .. 
¤ بصرف النظر عن متابعة هذا السيناريو المعلوم قبل العرض على مسرح السقوط و اﻹنهيار العربى المتواصل . أتسائل مذا تعنى هذه الحملة الإعلامية الضارية الحمقاء التى تسعى لإثبات تورط قطر فى أحداث سبتمبر التى قتلتها أمريكا بحثا وتحقيقا بكل أجهزتها الأمنية وعملائها وحلفائها فلم ترى تورطا لقطر فيها . واكتشفه الآن هؤلاء الإعلاميون الأفزاز والسياسيون العرب المحنكون . وهل سيستفيد أحد هذه الدول من ذلك مهما كانت عداوته مع قطر . أم سيدفع الجميع الثمن باهظا . لإتهام دولة عربية مسلمة بهذا الجرم الشنبع . وهذه الدولة فى هذه الأيام كانت فى أحظان العرب والجميع كان يتعامل معها بشتى أشكال التعامل آن ذاك .
 

أُضيفت في: 14 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 22 ذو الحجة 1438
منذ: 1 شهر, 9 أيام, 21 ساعات, 17 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

26625