الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل توافق على هجوم أمريكا على سوريا؟

سوريا..بدء إخلاء حي القابون الدمشقي من مقاتلي المعارضة

سوريا..بدء إخلاء حي القابون الدمشقي من مقاتلي المعارضة
صورة أرشيفية
مايو142017شعبان1714387:08:33 مـ
منذ: 3 شهور, 6 أيام, 8 ساعات, 30 دقائق, 11 ثانية

بدأت عملية اخلاء حي القابون الواقع في شمال شرق دمشق من مقاتلي المعارضة، اليوم الأحد ما يمهد لتحقيق هدف النظام السوري القضاء على أي وجود لمقاتلي المعارضة في العاصمة.

وذكر مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في دمشق أنه شاهد اليوم عشر حافلات تقل المقاتلين وعائلاتهم. في حين نقل تلفزيون النظام عن محافظ دمشق قوله' إن الإجلاء بدأ' وأكد ناشط محلي بدء العملية.
وقال الناشط عدي عودة 'إن الحافلات تتجهز وتقف في مناطق سيطرة النظام' موضحا أنهم يقومون بتسجيل أسماء الأشخاص الراغبين في الخروج من الحي.

ويأتي اتفاق القابون بعد اتفاق مشابه لإخلاء مناطق مجاورة في حيي برزة وتشرين الدمشقيين اللذين تسيطر عليهما الفصائل المقاتلة منذ عام 2012.

وعمليات الإخلاء هذه هي الأخيرة في سلسلة من الاتفاقات بين النظام ومقاتلي المعارضة حيث يتم توفير ممر آمن للمسلحين مقابل رحيلهم بدون قتال. وما يزال مسلحو الفصائل المقاتلة موجودين في أحياء ثلاثة من العاصمة هي جوبر والتضامن واليرموك.

وقالت مصادر للجزيرة أمس إن قوات النظام توصلت لاتفاق مع مجموعات من المعارضة المسلحة يقضي بخروج الراغبين من مقاتلي وأهالي حي القابون بدمشق باتجاه محافظة إدلب شمال البلاد.

من جهة أخرى، قالت وكالة 'سانا' للأنباء التابعة للنظام إن من وصفتها بالمجموعات الإرهابية المنتشرة في حي القابون قبلت بالتسوية مع قوات النظام.

أُضيفت في: 14 مايو (أيار) 2017 الموافق 17 شعبان 1438
منذ: 3 شهور, 6 أيام, 8 ساعات, 30 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

25683