مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل توافق على هجوم أمريكا على سوريا؟

”رانا عصام ” عن مشروع تخرجها: 13 طالب أصحاب ”وش خشب ”.. والفيلم استغرق ستة أشهر

”رانا عصام ” عن مشروع تخرجها: 13 طالب أصحاب ”وش خشب ”.. والفيلم استغرق ستة أشهر
مايو132017شعبان1614388:38:30 مـ
منذ: 14 أيام, 23 ساعات, 55 دقائق, 29 ثانية

 

بكل ثقة وطموح، تحدثت "رانا عصام " الطالبة بالفرقة الرابعة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة "، ومُنتج فيلم "وش خشب " قائلة: الأفكار ليست مرتبطة بأشخاص، أو بأسماء.. وهذا ما سوف يؤكده فيلم "وش خشب "، خلال أيام.

 

 تحدثت "عصام " لـ "الجمهويرية الحديثة " عن الفيلم قائلة: الفيلم يهدف للتعريف بفن "عرايس الماريونت " المصنوعة من الخشب، وتتلاعب بالخيوط، وتختلف حركتها على حسب مهارة المحرك.

وتابعت "عصام ": "وش خشب" هو فيلم وثائقي، ومشروع تخرج لـ 13 طالباً بشعبة اللغة الأنجليزية، الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وأستغرق العمل به 6 أشهر، بداية من أكتوبر  2016، حتى نهاية ابريل الماضي.

 

 وأضافت "عصام " أن فن "عرايس الماريونت " ليس للتسلية، إنما هو فن لنشر الوعي والفكر لدى الأشخاص، عن طريق التصوير الحي؛ لسهولة توصيل الأفكار.

 

وأكدت "عصام " أن صاحب فكرة "وش خشب " هي الطالبة "دينا أشرف "، وكتب اسكريبت "وش خشب " الطالبة  "أسماء عبد الرؤوف "، ومجموعة أخرى من الطلاب.

 

وعن المراحل التي مر بها الفيلم، أكدت "عصام " أن تصوير "وش خشب " استغرق أربعة أيام، متفرقة، مشيرة إلى أن هناك بعض المشكلات التي واجهت الطلاب أثناء العمل بالفيلم، منها: أن معظم الناس كانوا يرفضون الحديث والإفصاح عن ما يقدمونه من عروض قبل وقت كافِ، بجانب أن تصوير العروض تكون مباشر، وهذا يؤدي إلى صعوبة الإستعداد للتصوير.

 

وعن موعد مناقشة المشروع قالت "عصام ": سيتم مناقشة مشروع فيلم "وش خشب "، الأثنين المقبل، و5 أفلام تسجيلية لطلاب الشعبة وهي؛ "شد الرحال "، و"جوه الصندوق "، و"أرابيسك "، و"فوى "، "برود واي مصر ".

 

وأضافت "عصام " أن يوم 18 مايو الجاري سيشهد معرضاً بالكلية لعرض مشاريع كل الأقسام، "اذاعة وتليفزيون، وصحافة، وعلاقات عامة.

 

كما أشارت "عصام " إلى أن لجنة التحكيم تتكون من "محمد مراد "، مخرج برنامج صاحبة السعادة، و"هانى سمير "، مخرج قناة النيل للأخبار، و "منال الدفتار، و"تماضر نجيب "، أستاذ المونتاج بمعهد السينما، والدكتورة "هبة السمري "، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية إعلام القاهرة.

 

 

 

أُضيفت في: 13 مايو (أيار) 2017 الموافق 16 شعبان 1438
منذ: 14 أيام, 23 ساعات, 55 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

25678