مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل توافق على هجوم أمريكا على سوريا؟

سعيد الدالي يكتب: مصر ما بين الإرهاب والبناء

سعيد الدالي يكتب: مصر ما بين الإرهاب والبناء
سعيد الدالي
مايو62017شعبان9143812:06:28 مـ
منذ: 18 أيام, 10 ساعات, 37 دقائق, 5 ثانية

الشجر المثمر دائما ما تلقيه الناس بالحجارة؛ فإن كنت ناجح فأعلم أنه سيكون لك اعداء، أما إن كنت شخصاً عاديا فما أنت إلا قطعة  فى رقعة الشطرنج.. هكذا هو الحال للأوطان؛ فما تمر به مصر من أحداث دليل واضح على صدق نظرية النجاح وممر التنمية التي تسير فى طريقه مصر.


أن ما يدور فى مصر منذ  عقود ما هو إلا محاولات من  مؤسسات ودول كبرى تسعى من أجل فساد الأرض وتدمير الحرث؛ بكل الاسلحة المشروعة والمحرمة _ من أجل هدفاَّ واحد وهو النيل من ثروتها وتفكيك أستقراها.


فما تشهد مصر فى الشهور الماضية من عمليات إرهابية ممنهجة ما هو إلا مخطط دولي بمليارات الدولارات من أجل عرقلة الازدهار والتقدم؛ فما بين نيران الفتن _ وخلق حالة من الجمود بين المدنيين وأفراد الجيش والشرطة من خلال ترويج الشائعات تارة وتجنيد بعض المرتزقة لتنفيذ بعض الهجمات تارة أخرى كلما فشلت مخططاتهم لغزونا.


فوجب على كل مصري أن يعطى الوطن واجباته وحقوقه مثلما يطالب بهما؛ والتخلي عن الفردية والاتحاد للتصدي لتلك المؤامرات والفتن؛ فالوطن ليس ملك رئيس أو وزير أو حكومة بل ملك لنا جميعا _ فتزول الكراسي والأشخاص يبقى الوطن شامخا على مر الزمان.
فحافظوا على أرض الله  واحدي القطع التى خطي على ترابها من اصطفاهم الله من الأنبياء واختصها عز وجل فى العديد من آيات الذكر الحكيم يرحمكم الله.


 

أُضيفت في: 6 مايو (أيار) 2017 الموافق 9 شعبان 1438
منذ: 18 أيام, 10 ساعات, 37 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

25505