مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل توافق على هجوم أمريكا على سوريا؟

بطل العالم في الـ «كيك بوكسبنج»: رفضت الجنسية الألمانية والأمريكية ومصر في شرياني.. جاء انضمامي إلى لعبة  الـ ”كيك بوكسينج” عن طريق الصدفة.. وحصدت 15 بطولة عالمية

بطل العالم في الـ «كيك بوكسبنج»: رفضت الجنسية الألمانية والأمريكية ومصر في شرياني..  جاء انضمامي إلى لعبة  الـ ”كيك بوكسينج” عن طريق الصدفة.. وحصدت 15 بطولة عالمية
بطل العالم صلاح عزازي
مارس52017جمادى آخر614388:34:24 مـ
منذ: 2 شهور, 23 أيام, 56 ثانية

حوار- هبة عزازي -سعيد الدالي:

"صلاح عزازي"من ريف الشرقية إلى العالمية


"عزازي": رفضت الجنسية الألمانية والأمريكية ومصر في شرياني


لا يوجد دعم من الدولة ومستمر في مشواري لرفع علم مصر فى المحافل العالمية


حصلت على بطولة العالم ووزير الشباب أكتفي برسالة تهنئة على الموبايل


 

بطل رفع علم مصر فى المحافل العالمية" كتب حروف اسمه بماء الذهب،  ليسطر فى سجلات التاريخ، ويصبح رمزاً من رموز مركز بلبيس بمحافظة الشرقية بصفة خاصة ، ومصر بصفة عامة ،رغم عدم الدعم له من الدولة وتجاهل المسؤولين إلى نجاحاتها، ولكن يسكن إسم مصر بشريانه، برغم من الاغرائات العديدة التي تعرض لها من بعض الدول للعب والتدريب باسمها مثل "أمريكا و ألمانيا" ولكنه رفض حباً فى تراب الوطن، إنه النجم العالمي " صلاح فتحي عزازي" الشهير بـ "صلاح عزازي" بطل العالم فى الـ " كيك بوكسبنج"  خمسة عشر مرة" يفتح قلبه لـ "الجمهورية الحديثة " في أقوى حوار صحفي.

فإلى نص الحوار...

 

 

في البداية نريد أن نتعرف على مشوارك مع البطولات وكيف كان الطريق أمامك؟

أنا  ولدت بقرية "كفر القديم" بمركز "بلبيس" بمحافظة "الشرقية" أبلغ من العمر "45 عامًا "تربيت بقرية ريفية وحصلت على دبلوم تجارة ، وبدأت التدريب بالساحة الشعبية بمركز شباب بلبيس، و كنت أذهب إلى النادي مشيًاعلى قدمي نحو 8 كيلو ذهابًأ وعودة ، لعدم وجود فلوس، وتبني موهبتي كلا من  الكابتن "عبد المقصود جاد" والكابتن "جمال صبرى" وكنت وقتها ألعب كاراتية وكونغ فو، واعجبا بمهاراتي الرياضية وكان دائما أمام حلم هو أن أصبح بطل عالمي حتى أننى وأنا بعمر الرابعة عشر كتبت على جدار غرفتي " صلاح عزازي" بطل العالم.

 

 

في البداية نريد أن نتعرف على مشوارك مع البطولات وكيف كان الطريق أمامك؟

أنا  ولد بقرية "كفر القديم" بمركز "بلبيس" بمحافظة "الشرقية" أبلغ من العمر "45 عامًا "تربيت بقرية ريفية وحصلت على دبلوم تجارة ، وبدأ بمركز شباب بلبيس بالساحة الشعبية ،و كنت أذهب إلى النادي مشيًاعلى قدمي حوالي 8 كيلو ذهابًأ وعودة ، لعدم وجود فلوس، وتبني موهبتي كلا من  الكابتن "عبد المقصود جاد" والكابتن "جمال صبرى" وكنت وقتها ألعب كاراتيه وكونغ فو ، واعجبا بمهاراتي الرياضية وكان دائما أمام حلم هو أن أصبح بطل عالمي حتى أننى وأنا بعمر الرابعة عشر كتبت على جدار غرفتي " صلاح عزازي" بطل العالم.

 

ما هي أول بطولة حصلت عليها؟

أول بطولة حصلت عليها كانت بطولة الجمهورية" للكونغ فو" سنة 1990.

 

كيف تم أنضمامك من الكونع فو" إلى الكيك بوكسنيج؟

جاء أنضمامي إلى لعبة  الـ "كيك بوكسينج" عن طريق الصدفة؛ حيث تقابلت مع  "وليد القصاص" مدرب لبنانى، جاء إلى مصر للترويج للعبة "الكيك بوكسنيج"،  وجلست معه لكي أتعلم فنونها وأصبح مدربًا لها ولكنه رفض ونصحني، أن أكون لاعبا وأن الفرصة أمامي لحصد البطولات و طلب منى أن أقدم فى بطولة إيطاليا سنة1999

 

كيف استعدت للمشاركة فى البطولة؟

تقدمت بطلب إلى رئيس شركة "أي بي بي أراب" الراعي الرسمي والداعم لي ، وتم الموافقة على سفري، وكانت أول بطولة حقيقية إشارك فيها باسم مصر فى إيطاليا بمدينة ميلانو ، وحصلت على رابع عالم فى البطولة ، وكانت أول درجة فى الكيك بوكسينج ، وبعدها حصلت على الحزام الأسود فى ذات اللعبة ، حيث حصلت على دورة تدريبية وسافرت أمريكا 2001 ، وتأهلت لتصفيات "لوس أنجلوس"  وفي عام 2003 حصلت على ثاني العالم بجنوب أفريقيا ، و 2004 أول العالم بإيطاليا و2005 حصلت على أول العالم بالكيك بوكس ،كما تم تصعيدى لبطولة محترفين في أمريكا وحصلت علي المركز الأول وفي أول 2006 حصلت على ثاني العالم بألمانيا ، و2007 ثان العالم بأمريكا ،و2010 حصلت على ثاني العالم ببطولة المحترفين في عام 2010 ،وعام 2011 ثان العالم في "إسبانيا" وبعدها توقفت للسفر نظرا لأوضاع البلد فى 25 يناير ، وفى سبتمبر الماضى حصلت على  بطولة العالم فى بالبرتغال .2016

 

هل تقوم الدولة بدعمك؟

للأسف حتى الأن لا وعرض أكثر من مرة على وزير الشباب بتدشين اتحاد للعبة فى مصر، ولكن لايوجد استجابة بحجة عدم وجود موارد مادية لتدشين الاتحاد، وللأسف لا يوجد رعاية ولا تكريم، حيث فوجئت بعد عودتي من بطولة العالم الأخيرة " برسالة شكرا على الهاتف من قبل وزير الشباب والرياضة.

وأردف "عزازي": لقد عرضت عليه أمريكا وألمانيا وإيطاليا الجنسية للعب بسم بلادهم وتمثيلها فى المحافل الدولية ولكني رفضت، نظرا لأني أؤمن أن الوطنية أفعال وليس أقوال وحب مصر نشأت عليه ويجري فى شراييني، وأنا لا أطلب المال ولكن اتمنى التقدير والاهتمام بالألعاب الفردية.

وأضاف لقد تم تكريمي مرة واحدة فقط من وزير الشباب والرياضة الأسبق "علي الدين هلال" بمبلغ 6000 جنيه ، ومن محافظ الشرقية الأسبق "يحيى عبد المجيد"  بـ 2000 جنيهاً.

بحكم زياراتك  إلى العديد من الدول كيف تروج للسياحة فى مصر؟

نعم تربطني علاقة طيبة بالنجم العالمي " فاندام " والعديد من النجوم العالميين في مجال اللعبة من خلال اللعب فى الخارج وبحكم سفري للعديد من الدول الأوربية ،ولقد اتفقت مع"فاندام" لعمل بروتوكول تعاون من أجل حضوره إلى مصر لدعم اللعبة، وتنشيط السياحة.

في نهاية تحب تقول إيه لكل مصري نفسه يحتذي بنهجك؟

أنا أبلغ من العمر الأن 45 عام وعلى الرغم من ذلك ما زلت أشارك فى البطولات العالمية وحصد الألقاب لا يوجد مستحيل أمام حلم أى شخص فقط التوكل والتدريب ووقتها ربنا هيقف معاك و هتحقق كل احلامك وطموحاتك.

 

 

أُضيفت في: 5 مارس (آذار) 2017 الموافق 6 جمادى آخر 1438
منذ: 2 شهور, 23 أيام, 56 ثانية
eo_a11.png 11251730_948764601884466_8326133722635461974_n.jpg 333222_186810008079933_1433109995_o.jpg 3.jpg 555555555555555555.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

24386
تحقيقات