مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل توافق على هجوم أمريكا على سوريا؟

الطفل ”زياد” لا يدين ولا قدمين.. والأم ننتظر اتصال من الرئيس.. والوالد يخترع طرفًا صناعيًا من قارورة بلاستيكية

الطفل ”زياد” لا يدين ولا قدمين.. والأم ننتظر اتصال من الرئيس.. والوالد  يخترع  طرفًا صناعيًا من قارورة بلاستيكية
الجمهورية الحديثة وأسرة الطفل زياد
فبراير232017جمادى أول2614381:49:21 مـ
منذ: 3 شهور, 5 أيام, 6 ساعات, 43 دقائق, 9 ثانية

 

تقرير-هبة عزازي- الشرقية

ابنك كان المفروض يسافر بره من بدرى ياحاج هكذا قال الأطباء المصريين إلى والد الطفل "زياد" المقيم بقرية "بنى صريد" التابعة لمركز فاقوس، محافظة الشرقية ،والبالغ من العمر 11 عامًا ونصف العام.
يروي والد الطفل زياد تفاصيل معاناته للـ "الجمهورية الحديثة" ولد بدون "ذراعين أو قدمين"،  من ساعة ما اتولد وانا بلف بيه على الدكاترة والمستشفيات وبعد الكشف الطبي والفحوصات اللازمة أكد لنا بعض المختصين أن الطفل ليس له علاج ملائم داخل مصر يجب سفره للخارج بأحدي الدول الغربية المتقدمة في تركيب الأطراف الصطناعية و الأجهزة تعويضية.
الحاجه أم الإختراع
بعدما طفح به والد زياد من روتين الدولة واللف على المستشفيات وهو شايف أبنه يوم ورا يوم الحالة بتدهور به قرر أن يفكر في حل ، فهداه الله إلى أن طرفًا صناعًا من كرورة مياةيليركبها إلى أبنه بديلا عن الأطراف الصناعية التي تتطلب آلاف الجنيهات فى ظل ظروف اقتصادية متدنية ودخل لا يكفي قوت يومه، فقام بإبتكار أطراف صناعية يدوية بسيطة عبارة عن كرورة مياه حتى تعينه على التغلب على إعاقته ويمارس طقوس حياته اليومية من كتابة واجباته والاعتماد على نفقة فى تناول الطعام، إلى حين أن يمن الله عليه ويسمعه مسؤول فيتبنى حالته أبنه أو فاعل خير.

 

فى بلد الكلام الوعود بالمجان
وفي نفس السياق قالت والدة "زياد" : كل شوية نسمع كلام أن المسئولين وعلى رأسهم سيادة الرئيس يتبنى حالة ابنى "زياد" وحتى الآن مفيش حاجة حصلت.

"مسد كول" يغير حياة أسرة
وواصلت أم زياد الحوار قائلة منتظرين مكالمة العمر اللي هتسعد أسرة عاشت السنين اللي فاتت تعيسة بسبب معاناة زياد»، وتابعت: «نفسي ابنى يسافر ويعمل العملية علشان يرجع يمارس حياته الطبيعية».

نظرة ورحمة يرحمكم الله
وناشدت أسرة الطفل «زياد»  الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساعدتهم في علاج نجلهم وإنهاء إجراءات سفره للخارج لإعادة البسمة لطفلهم البريء.

 

 

 

 

 

 

أُضيفت في: 23 فبراير (شباط) 2017 الموافق 26 جمادى أول 1438
منذ: 3 شهور, 5 أيام, 6 ساعات, 43 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

24095
تحقيقات